جمعية رعاية الايتام بمدينه عرعر

“التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية


“التعليم” تسحب صلاحية تعليق الدراسة من الإدارات التعليمية وتسندها للجنة مركزية



Beauty
Beauty

الحقيقة نيوز - الرياض :

كشفت مصادر أن وزارة التعليم سحبت صلاحية تعليق الدراسة من مديري الجامعات والإدارات التعليمية، وأسندت المهمة إلى لجنة مركزية بالوزارة تقوم بالتنسيق مع إمارات المناطق والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ “المدينة”، أن اللجنة سيترأسها نائب وزير التعليم وستضم في عضويتها كلاً من: وكلاء الوزارة للبنين والبنات والشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة المعنية، مشيرة إلى أن على الجامعات التنسيق مع اللجنة المركزية قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة.

وأضافت أن التنظيم الجديد لتعليق الدراسة الذي أقر في العام الماضي، اقتصر التعليق على الطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، ونص على إمكانية تعليق الدراسة في عدد من المدارس دون غيرها حسب الحالة المناخية.

وبيّنت المصادر أن هذا القرار جاء بعد تساهل الكثير من الإدارات التعليمية والجامعات في تعليق الدراسة، ما أثّر على سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب والطالبات وأدى إلى تدني مستوياتهم الدراسية، إضافة إلى أن القرار سيسهم في رفع الحرج عن مديري الجامعات والإدارات التعليمية الذين يضطرون لتعليق الدراسة استجابة لضغوط وسائل التواصل الاجتماعي.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *