جمعية رعاية الايتام بمدينه عرعر

“المسند” يهيب لأخذ التوقعات الجوية عن “غدق” بعين الاعتبار والاستعداد


“المسند” يهيب لأخذ التوقعات الجوية عن “غدق” بعين الاعتبار والاستعداد



Beauty
Beauty

الحقيقة نيوز - الرياض :

أهاب أستاذ المناخ بجامعة القصيم مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية (تسميات)، الدكتور عبد الله المسند، بالجهات ذات العلاقة إلى أخذ التوقعات الجوية حول الحالة المطرية “غدق” بعين الاعتبار، والاستعداد لذلك.

وقال الدكتور المسند في تغريدات: “معطيات النماذج المناخية توحي بحالة مطرية شاسعة واسعة معتبرة الأسبوع القادم بمشيئة الله، وقد تكون ذروتها يوم الاثنين، ويُتوقع أن تستمر لنحو أسبوع أو أكثر (متقطعة ومتفرقة)؛ وعليه أهيب بالجهات ذات العلاقة – كلٌّ بحسبه – إلى أخذ التوقعات الجوية بعين الاعتبار، والاستعداد لذلك. والله أعلم”.

ولفت المسند إلى أن لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالسعودية تراقب الاضطرابات الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم، وأنه من المرجح أن تبلغ الحالة الجوية معايير التسمية نظرًا لقوتها الفيزيائية، واتساع رقعتها الجغرافية، وامتدادها الزمني، وفقًا لما تبوح به مخرجات النماذج المناخية.

وكانت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية (تسميات) قد أقرت تسمية الحالة المطرية المتوقعة باسم (غدق)، ومن المتوقع – بحسب المسند – أن تبدأ اليوم، وتبلغ ذروتها الاثنين، وتستمر نحو أسبوع أو أكثر، ومن المتوقع أن تؤثر على معظم الوسطى والغربية والشرقية والجنوب الغربي.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *