جمعية رعاية الايتام بمدينه عرعر

باكستان تسقط طائرتين تابعتين لسلاح الجو الهندي


باكستان تسقط طائرتين تابعتين لسلاح الجو الهندي



Beauty
Beauty

الحقيقة نيوز - وكالات :

أسقطت باكستان طائرتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، داخل مجالها الجوي في كشمير، الأربعاء، وأُوقفت طياراً هندياً، ما يهدد بتصعيد إضافي للتوتر بين الدولتين النوويتين.

وقال الجنرال آصف غفور، المتحدث باسم الجيش الباكستاني، في تغريدة، “لقد أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني”، مشيراً إلى أن طائرة منهما سقطت في القسم الباكستاني من كشمير، فيما تحطمت الأخرى في الجانب الهندي. وأضاف “لقد تم توقيف طيار هندي على الأرض من قبل العسكريين”.

وكانت مقاتلات باكستانية خرقت المجال الجوي في الشطر الهندي من كشمير، الأربعاء، قبل أن تُرغم على العودة إلى المجال الجوي الباكستاني، فوق خط المراقبة، الذي يفصل شطري الإقليم المتنازع عليه.

وقال مسؤول حكومي كبير في الشطر الهندي من كشمير، لوكالة “فرانس برس”، إن المقاتلات الباكستانية عبرت لفترة وجيزة الحدود، لكن سلاح الجو الهندي أرغمها على العودة.

وذكرت وكالة “برس تراست أوف إنديا” أن مقاتلات باكستانية عبرت الأجواء في بونش ونوشيرا، وهما موقعان على الجانب الهندي من خط المراقبة، لكنها أُرغمت على العودة.

وقالت الوكالة إن الطائرات الباكستانية أسقطت قنابل أثناء عودتها، لكن من دون أن يتضح على الفور ما إذا كان ذلك أدى إلى وقوع أضرار أو إصابات.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *