#وزير_الصحة : سنبدأ بتجربة اللقاح الصيني بعد اعتماده من هيئة الغذاء والدواء


#وزير_الصحة : سنبدأ بتجربة اللقاح الصيني بعد اعتماده من هيئة الغذاء والدواء



Beauty
Beauty

الحقيقة نيوز - فهد الصقري - الرياض:

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة , بأن قرار العودة للدراسة بعد 7 أسابيع يعتمد على تقييم الوضع الصحي، وفي حال عدم توفر لقاح لفيروس كورونا المستجد سيتم تمديد التعليم عن بعد , موضحاً بأن المملكة تحرص على توفير اللقاح فور التأكد من سلامته بشكل كامل.

وشدد وزير الصحة على أن السلامة والإجراءات مهمة جداً عند اعتماد أي لقاح، ويجب أن ترخص له هيئة الغذاء والدواء السعودية» والتي «تعد من الهيئات الاحترافية في توثيق وترخيص لأي دواء أو لقاح يتم اعتماده، وتتأكد من سلامته والإجراءات التي عملت له»، متابعاً بالقول: «لم نبدأ تجارب اللقاح الصيني بعد، نحن في إجراءات الإعداد مع شركتين في الصين، وعندما تعتمد هيئة الغذاء والدواء تجربة اللقاح سنبدأ فيه قريباً».

ونوه الربيعة , بأن معدل الوفيات بكورونا في السعودية هو من ضمن الأقل عالمياً , وأن عدم وجود المدارس خلال الفترة الماضية ساهم في خفض أعداد المصابين بكورونا.

وأضاف أن المملكة أعطت صحة الإنسان أولوية قصوى خلال الجائحة، والنظام الصحي لديه قدرة على مواجهة أي تطور، مشيرا إلى عدم إمكانية التنبؤ بعدد الإصابات في الفترة القادمة.

وتوقع الدكتور الربيعة أن تكون الأوضاع خلال الفترة المقبلة مستقرة وتحت السيطرة، ومن الصعب إعطاء أرقام، والنظام الصحي قادر على تقديم العلاج والخدمة المناسبة للجميع» ، موضحاً أن «القيادة السعودية أعطت صحة الإنسان أولوية قصوى، ومن البداية كانت حريصة جدا على تطبيق الاحترازات الشديدة لضمان توفر العناية الطبية وعدم انتشار الوباء بشكل سريع.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *