“الملكاوي” رئيساً لوحدة ثقافة السلام بمنطقة الشرق الأوسط


“الملكاوي” رئيساً لوحدة ثقافة السلام بمنطقة الشرق الأوسط



Beauty
Beauty

الحقيقة نيوز - فهد الصقري - الرياض :

اختارت مؤسسة العالم في أميركا The World in America (TWIA) المستشار محمد الملكاوي رئيساً لوحدة ثقافة السلام في منطقة الشرق الأوسط (CPU-ME)، وتم تسميته سفيراً للسلام.

وقالت مديرة المؤسسة السيدة ندى دلقموني , بأن مؤسسة العالم في أميركا تعمل مع أكثر من (100) جالية عالمية، بعيداً عن أي أهداف سياسية أو حزبية أو دينية أو طائفية أو إقليمية أو عنصرية.

من جانبه أكد المستشار الملكاوي بأن وِحدة ثقافة السلام (CPU-ME) وضعت خطة عاجلة وسريعة للعمل مع طلبة الجامعات والهيئات الشبابية في المنطقة مع بدء الفصل الدراسي الثاني، وتوجيه مبادراتها نحو تفعيل دور القيادات الشبابية في الجامعات والمجتمعات المحلية في المرحلة الأولى، لضمان وضع الأطر العامة التي تكفل ترسيخ الأمن والسلم المجتمعي والتصدي للتطرف والكراهية والعنف في المجتمع المحلي من جهة، ودول الشرق الأوسط من جهة أخرى.
وأضاف بأنها ستسعى إلى تأسيس أندية طلابية للقيادات الشبابية لتعليم وثقافة السلام، وبناء (جسور من التفاهم والتضامن والسلام) للتواصل بين هذه القيادات في الجامعات والمجتمعات المحلية من جهة، ومع القيادات الشبابية في المنطقة من جهة ثانية، ومع القيادات الشبابية العالمية من جهة ثالثة.

وأشار إلى أن مؤسسة العالم في أميركا التي تترأسها السيدة ندى دلقموني Nada Dalgamouni والتي تم ترشيحها مرتين لنيل جائزة نوبل للسلام وهي بانتظار الترشيح الثالث، تعمل من خلال وحدة تعليم وثقافة السلام (CPU-ME) مع جمعية نشامى ملكا في الزرقاء بشكل عام ومبادرة (لا للتطرُّف) التي أطلقتها الجمعية قبل سنة برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بشكل خاص على مشروع ريادي لتفعيل دور القيادات الشبابية من طلبة الجامعات الأردنية في توطيد ثقافة السلام.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *