خادم الحرمين الشريفين يتصدّر قائمة الشخصيات المسلمة الأكثر تأثيراً في العالم


خادم الحرمين الشريفين يتصدّر قائمة الشخصيات المسلمة الأكثر تأثيراً في العالم



الحقيقة نيوز – ذعار السبيعي – الرياض : تصدّر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، قائمة الشخصيات الإسلامية الأكثر تأثيراً في العالم لعام 2011م، وجاء في القائمة التي ضمّت 500 شخصية: رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وعددٌ من العلماء أمثال: العلّامة عبد الله بن بيه، والشيخ الدكتور سلمان العودة، والعلّامة يوسف القرضاوي، والدكتور أحمد الطيب.

جاء ذلك، في كتابٍ حمل عنوان "أكثر 500 شخصية مسلمة لعام 2011"، ومن إصدار المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بعمّان في الأردن، بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي – المسيحي، جامعة جورج تاون. ويهدف الكتاب إلى التعريف بأهمية الأسماء المتداولة في العالم الإسلامي، حيث يقوم برصدها في مجالات: السياسة، والدين، والمرأة، والإعلام.

من جهته، علّق العلامة عبد الله بن بيه، على الكتاب قائلاً: لقد جرت عوائد في الغرب لدى مراكز الأبحاث أن ينشروا بعض الاستطلاعات وبعض الدراسات عن شخصياتٍ في بلادهم سواء علمية أو سياسية أو أدبية أو فنانين ونحو ذلك، لكن يبدو أن البعض من الغربيين أصبح يهتم بما يجري في العالم الإسلامي، وبالتالي أصبحوا ينشرون هذه الاستطلاعات المتعلقة بتأثير العلماء في العالم الإسلامي، وهذا شيء له إيجابيته، وأن يكون هناك نوعٌ من الاهتمام من التركيز على بعض الإيجابيات التي تصير في العالم الإسلامي.

وأضاف: لهذا فإن ما نُشر أعتبر أنه من هذا الجانب، وبخاصة أن هذه القائمة التي يتصدّرها خادم الحرمين الشريفين، ضمّت علماء أعلاماً مثل الشيخ سلمان العودة والشيخ يوسف القرضاوي، وغيرهما من العلماء الأعلام.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *