القصبي : المملكة من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح كورونا


القصبي : المملكة من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح كورونا



Beauty
Beauty

الحقيقة نيوز - صالح الدهام - الرياض:

افتتح وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي المؤتمر الصحفي الأول للتواصل الحكومي، الذي جاء بتوجيهات سمو ولي العهد لتعزيز التواصل والشفافية بين المواطن والمسؤول، والذي يحظى بمتابعة مباشرة من سموه.

وقال “القصبي” أن لغة ولي العهد كانت : الوضوح والشفافية والأرقام والإنجازات والمستهدفات، مؤكدا أن هذه ستكون ركائز المؤتمر الصحفي الدوري بإذن الله.

واستهل وزير الإعلام موضوعات المؤتمر بدور المملكة في التصدي لجائحة كورونا، مؤكداً أن المملكة سطرت قصة نجاح في مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال التخطيط الاستباقي للأزمات والجهود المبذولة لمنع تفشي الوباء.

وتابع “القصبي” أن المملكة رفعت شعار “صحة الإنسان أولاً” ، حيث أضافت المملكة في خلال 4 شهور 4000 آلاف سرير عناية مركزة بزيادة 60% عن الأعوام السابقة، وجهزت 25 مستشفى لاستقبال مرضى الفيروس، كما تم إجراء أكثر من 9 مليون فحص، كما نجحت إدارة الحج والعمرة في إتمام مسؤوليتها خلال فترة الجائحة.

وجاءت المملكة ضمن أفضل 10 دول في العالم في مواجهة تبعات الجائحة الاقتصادية، حيث أشادت المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ووصفوها من أنجح الدول في مواجهة هذه الجائحة.

كما بشر “القصبي” بأن هذه الأزمة ستمر، كما ستكون المملكة من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا بفضل مشاركتها في عدة اتفاقيات تتيح لها الحق في الحصول على اللقاح بعد التأكد من فعاليته ومأمونيته.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *